تحميل
تحميل...
تحميل...
Loading...
Loading...

عن الهيئة

في عام 1948م تأسست الجهة المسئولة عن الطيران المدني في المملكة تحت مسمى (مصلحة الطيران المدني) لتضم كلا من الخطوط السعودية وإدارة الطيران المدني، وفي عام 1959م تم فصل الخطوط السعودية عن الطيران المدني ليصبح المسمى الجديد للأخيرة (مديرية الطيران المدني)، وفي عام 1977م تم تغيير مسمى (مديرية الطيران المدني) إلى (رئاسة الطيران المدني).

وبموجب قرار مجلس الوزراء رقم (13) والذي صدر في 17/1/1425هـ (2004م) تحولت رئاسة الطيران المدني إلى هيئة عامة ذات شخصية اعتبارية واستقلال مالي وإداري لتعمل وفق أسس ومعايير تجارية، وليصبح مسماها الجديد (الهيئة العامة للطيران المدني).

وفي 9/12/1432هـ (2011م) صدر الأمر الملكي الكريم رقم أ/230 والذي قضى بفصل الهيئة العامة للطيران المدني عن وزارة الدفاع، ليمنحها ذلك المزيد من الاستقلالية وليمكنها من تطوير صناعة النقل الجوي في المملكة.

وفي 30/7/1437هـ ( 2016م) صدر الأمر الملكي الكريم رقم أ/133 والذي قضى بربط الهيئة العامة للطيران المدني بوزير النقل، وفي 11/4/1438هـ صدر المرسوم الملكي الكريم رقم (17049) الذي قضى بفصل الجانب التشريعي عن الجانب التشغيلي في الهيئة، بهدف تعميق دورها كمشرع ومنظم لصناعة النقل الجوي في المملكةِ، ومن ثم الوقوف على مسافةٍ واحدةٍ من كافةِ المشغلين والعاملين في القطاع.

الهيئة العامة للطيران المدني

بطموحنا نصل

تحقيق الاستثمار الأمثل للموارد البشرية وضمان أعلى مستويات الرضا الوظيفي في بيئة عمل متميزة

تعمل في بيئة تسمح لك بالإبداع...

أي أنك تعمل مع فريق عمل متكامل ومتفاعل. إن موظفينا هم أهم ما يميزنا، لذلك فنحن نعمل يومياً بتفاني لنتأكد من أننا قادرون على بلوغ أهدافنا معاً. إنك ليس فقط جزءاً من فريق عمل على أعلى مستوى من الحرفية في المملكة، بل لديك أيضاً فرص دائمة للتعلم والتطور المستمر في عملك وهذا ما يساعدك في الارتقاء بكفاءتك وقدراتك لتحقيق التقدم في مسيرتك الوظيفية وأهدافك المهنية.

تقوم الهيئة العامة للطيران المدني بدور أساسي في مجال النقل الجوي ليس فقط في المملكة العربية السعودية وحسب، وإنما على مستوى العالم. لذلك ستكون عاملاً مهماً في بناء تراثنا.

انضم إلينا في الهيئة العامة للطيران المدني لتكوين مستقبل باهر وتطور مستمر مع النهضة الواعدة التي يشهدها قطاع الطيران في وطننا الغالي المملكة العربية السعودية.

أحدث الوظائف

إنضم الينا

مهتم في مهنة معنا؟ إرسال السيرة الذاتية الآن

cv

قدّم سيرتك الذاتية الآن



يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لضمان تزويدك بأفضل تجربة أثناء تصفحه. قراءة المزيد